TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيفات "المنار" وتعدل نظرتها المستقبلية إلى (سلبية)

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيفات "المنار" وتعدل نظرتها المستقبلية إلى (سلبية)
اجتماع سابق للشركة
المنار
ALMANAR
3.57% 58.00 2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة المنار للتمويل والإجارة إن وكالة التصنيف الائتماني "كابيتال إنتليجنس" قامت بتثبيت تصنيف الشركة طويل وقصير الأجل عند (BB) و(B) على التوالي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة قامت بتغيير النظرة المستقبلية لـ"المنار" من (مستقرة) إلى (سلبية)، وذلك يعود إلى التدهور الرئيسي للبيئة التشغيلية بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19) وتأثيرها على جودة الأصول والأرباح.

وأفادت بأن تقرير الوكالة أشار إلى عناصر القوة الائتمانية للشركة ومن أبرزها: قدرة مريحة على خدمة الدين، وضع سيولة مريح مدعوم من جانب التحصيل ومديني التمويل، ورسملة مناسبة للميزانية العمومية.

أما أبرز عناصر التحدي الائتماني، بحسب تقرير الوكالة، فتتمثل في: الميزانية العمومية الصغيرة للشركة، الحصة السوقية المتواضعة في سوق التمويل الاستهلاكي في الكويت، مصادر التمويل المحدودة والمركزة، والخسارة التي حققتها "المنار" بالنصف الأول من 2020.

كانت الشركة تحولت للخسارة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بقيمة 1.49 مليون دينار، مقارنة بـأرباح الفترة المماثلة من عام 2019 البالغة 598.07 ألف دينار.

من ناحية أخرى، قالت "المنار" في إفصاح مُستقل للبورصة اليوم، إن الرئيس التنفيذي بالتكليف للشركة منير عمر أفيوني، قد تقدم باستقالته وذلك لرغبته بالتفرغ لأعماله الخاصة، موضحة بأن آخر يوم عمل له في الشركة بتاريخ 31 ديسمبر/كانون أول 2020.

وقالت "المنار" في إفصاح ثالث للبورصة اليوم، إن العمومية غير العادية المؤجلة للشركة سوف تنعقد يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وذلك في مقر الشركة في تمام الساعة 11 صباحاً.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع 67 سنتاً إلى 38.99 دولار للبرميل

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز 9 ملايين دينار

"ستاندرد آند بورز": سد فجوة التمويل التحدي الاقتصادي الأكبر لأمير الكويت الجديد

الكويت: توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل بـ 650 فلساً